نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الأمن القومي التركي: نقاط المراقبة بعفرين تدعم السلام في سوريا

تم النشر: 29/11/2017 - الساعة: 07:27 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أشار مجلس الأمن القومي التركي إلى أن تشكيل نقاط مراقبة في غرب حلب ومدينة عفرين السورية من شأنه أن يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في سوريا ،جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس عقب اجتماعه برئاسة رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء.

وأوضح البيان أن مهمة القوات المسلحة التركية بالمراقبة في “منطقة خفض التوتر” بمحافظة إدلب السورية مازالت مستمرة بنجاح ،منوهاً إلى أن تركيا تواصل المحافظة على أمنها باتخاذ كافة التدابير اللازمة وخاصة في المناطق الحدودية.

ولفت البيان إلى أن المساعي التي تتطلع إليها منظمة “بي كا كا / ب ي د ـ ي ب ك” الإرهابية  من خلال التغيير الديمغرافي لسوريا تتعارض مع القوانين الدولية وحقوق الإنسان.

كما تطرق المجلس للحديث عن الاتفاق التي أعلنت عنه الدول الضامنة لمسار أستانا والذي نص على إنشاء منطقة خفض التوتر في إدلب بحسب ما جاء في البيان.

وناقش المجلس فضيحة مناورات الناتو في النرويج التي شهدت الإساءة إلى مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، والرئيس رجب طيب أردوغان، وأكد البيان عدم قبول تركيا أي مقاربات عدائية لافتاً إلى أن هذه الحوادث تشكل ضرراً لمبدأ التضامن ،معرباً عن أمله في مواصلة التحقيقات ومحاسبة المسئولين ،منوهاً إلى أن تركيا تراقب عن كثب كل التطورات.

وأشار البيان أن المجلس تناول أيضاً التطورات الداخلية والخارجية التي تؤثر على أمن تركيا، وناقش جميع جوانب مكافحة الإرهاب.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com