نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تعريب أسبوع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في تركيا  

تم النشر: 29/11/2017 - الساعة: 10:57 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

   قامت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا بتعريب اسم أسبوع الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام التركية صباح اليوم الأربعاء.

 وقالت صحيفة "AKSAM" التركية إن رئاسة الشؤون الدينية أوضحت أن اسم أسبوع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي سيبدأ في الـ12 من ربيع الأول حسب التقويم الهجري، سيكون "Mevlid-i Nebi"بالنطق العربي بدلا من اسم "Kutlu Doğum" بالتركية.

 وتحتفل تركيا بأسبوع المولد النبوي وفقا للتقويم الميلادي في الفترة من 14- 20 أبريل من كل عام، فضلا عن احتفالها بالمناسبة أيضا وفق التقويم الهجري في 12 ربيع الأول.

 وبدأ الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف وفقًا للتقويم الميلادي في تركيا عام 1989، حيث كان يحتفل به يوم 20 أبريل، ومن ثم بات الاحتفال يمتد لأسبوع كامل.  

وتقيم أجهزة الدولة التركية المختلفة، مثل رئاسة الشؤون الدينية ووزارة التربية والدوائر الحكومية فعاليات متعددة خلال هذا الأسبوع.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com