نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

"تركيا" تطلق مشروع لتعليم النساء فنون الـ "تلكاري "

تم النشر: 29/11/2017 - الساعة: 12:45 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت بلدية "قزل تبه" في ولاية ماردين التركية، عن مشروع يهدف لتعليم النساء فنون مهنة الـ تلكاري، المتمثلة في صياغة الفضة.

وأوضحت مديرة خدمات النساء والأسر في بلدية قزل تبه "سهير آيدن" أن فن التلكاري المعرض للخطر في المنطقة يتمثل في صياغة الفضة، بأدق وأفضل الأشكال ويمارس في ماردين ومحيطها منذ 3 آلاف عام.

 وأشارت "آيدن "أن هذا المشروع يهدف إلى إحياء هذا الفن التقليدي، ويعمل على تدريب النساء بشكل جيد لإتقان، عملية إنتاج الخواتم والأقراط والقلائد وغيرها من أغراض الزينة، من خلال دورات يشرف عليها خبراء مختصون في المهنة.  

ولفتت المسؤولة عن المشروع، أنه يوجد 15 امرأة يخضعن للتدريب باستمرار، وأصبحوا على مستوى عالي من المهارة في الإنتاج، مبينة أن هناك رغبة من قبل الجمهور في شراء المنتجات التي تم تصنيعها والعمل عليها في البلدية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20478 مشاهدة
الموضوع السابق
فرص عمل في تركيا 2017

فرص عمل في تركيا 2017
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com