"شفيق" يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية لعام 2018

تم النشر: 30/11/2017 - الساعة: 07:57 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح الرئاسي السابق "أحمد شفيق" يوم الأربعاء، أنه يعتزم الترشح لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية في الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، كما أعلن بأنه سيعود إلى مصر خلال الأيام المقبلة.

وقال شفيق في فيديو حصلت عليه وكالة رويترز "إنني أتشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة".

ومن المتوقع أن يخوض الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي" الانتخابات المتوقعة في إبريل من عام 2018.

وفي وقت لاحق لإعلانه، قال "شفيق" في تسجيل مصور بثه تلفزيون الجزيرة، إن الإمارات - يعيش فيها حالياً- تمنعه من السفر لأسباب لا يعلمها.

ورد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، على ادعائه بعدم سماح الإمارات له بالسفر، عبر تغريدة على تويتر قال فيها "تؤكد دولة الإمارات بأن لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة".

يُذكر أن شفيق كان من المقربين للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وكان قائداً للقوات الجوية المصرية لعدة سنوات.

وخاض "شفيق" انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2012، وخسر بفارق بسيط أمام مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، الذي أطاح به "السيسي" في انقلاب الثالث من يوليو/تموز 2013.

بعدها سافر شفيق إلى الإمارات، وأسس لاحقا حزب "الحركة الوطنية"، الذي فشل في تحقيق نتيجة في الانتخابات البرلمانية لعام 2014.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20508 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com