تركيا تحيى ذكرى المولد النبوي الشريف

تركيا تحيى ذكرى المولد النبوي الشريف

يصادف اليوم الخميس ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبهذه المناسبة أقامت أمس الأربعاء العديد من الولايات التركية عدة فعاليات احتفالية وذلك إحياءً لذكراه عليه الصلاة والسلام.

و في جامع السلطان أحمد الموجود في ميدان "السلطان أحمد" السياحي شارك العديد من المواطنين الأتراك في الاحتفالات التي أقيمت في الجامع حيث أدوا المشاركين العديد من الصلوات وردودا الأدعية بهذه المناسبة .

كما تبادل المشاركون التهاني والتبريكات واستمتعوا بقراءة و سماع سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والدعاء والتضرع إلى الله.

بدوره أكد مفتي إسطنبول البروفيسور حسن كامل يلماز على انطلاق العديد من الفعاليات المختلفة في عموم ولايات تركيا ،وقال:" من الجميل ذكر النبي الكريم وفهمه وعيش حياته في كل المناسبات".

وأبدى يلماز انزعاجه من وصم الأمة الإسلامية بالوحشية والإرهاب وقال:" من غير الممكن أن يكون الإسلام والإرهاب جنبا إلى جنب، ولا يمكن لمنتسبي الكتاب الكريم أن يكونوا إرهابيين".

على ذات الصعيد شهدت ولاية ديار بكر (جنوب شرق)، فعاليات كبيرة إحياءً لذات المناسبة، أبرزها كانت في جامع "أولو" الشهير، إذ شارك فيها الوالي حسن بصري غوزال أوغلو، ومفتي الولاية برهان إشلايان الذي هنأً الشعب التركي بهذه المناسبة .

يشار إلى أنه في 12 من ربيع الأول من كل عام يحتفل المسلمين بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،وبهذه المناسبة تشهد البلدان الإسلامية احتفالات وفعاليات وأنشطة خاصة بالمناسبة.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com