تكنولوجيا متقدمة في أمريكا تكشف أسرار مومياء عمرها 1800 سنة

تم النشر: 30/11/2017 - الساعة: 09:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

اكتشف علماء من جامعة "نورثويسترن" ومختبر "أرغون" الوطني بالقرب من شيكاغو، تكنولوجيا حديثة ستكشف عن أسرار مومياء طفلة عمرها 1800 سنة.

وقد فحص العلماء الاكتشاف النادر على أمل معرفة كيفية وفاة الطفلة، مستخدمين التكنولوجيا الحديثة التي تتيح لهم دراسة ما بداخل المومياء بينما تبقي على رفات وأغطية جثة الفتاة سليمة.



كما قال العلماء أن أشعة "إكس" عالية الطاقة صادرة من سنكروترون (مسرع دوراني تزامني) وقادرة على توفير معلومات جزيئية بشأن ما بداخل المومياء.

و لفت العلماء استنادا إلى دراسة المواد التي تم بها لف جثمان الفتاة، بأنها ربما تلقي ضوءاً جديداً على ثقافة مصرية قديمة
.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20510 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com