نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الرئيس أردوغان يرفض تقديم تسهيلات لكل من يحمل اسمه

تم النشر: 30/11/2017 - الساعة: 17:27 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّه من غير للمسموح للمسؤولين في السلطات التركيّة، تقديم تسهيلات للمواطنين الذين يحملون اسمه، معتبراً ذلك استغلالاً مفضوحاً لاسمه من أجل الحصول على تسهيلات، أو ميزات إضافيّة . 

كما طالب الرئيس أردوغان المسؤولين الأتراك بطرد كل شخص يقول بأنه قادم من طرف الرئيس أردوغان، و بأنّ حاجته مستعجلة و ليس لديه الوقت الكافي، و قال أردوغان بالفم الملآن :" اطردوه حتى لو كان هذا المواطن هو أخي".

و هدّد أردوغان كل من يخالف هذه التعليمات بالإقالة من منصبه فوراً ، و طالب الجميع بعدم قبول مصطلحات مثل : هذا مطلب رئاسي مستعجل ، أو هذا ما يريده الرئيس أردوغان ، أو هذا الطلب مقدّم من طرف الرئاسة .

وأنهى أردوغان حديثه بحثّ الأتراك على تقديم الشكاوى في حال تعرضهم لمواقف مشابهة، مشيراً إلى أنه يعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين الأتراك دون أي تميز بينهم. وأثار خطاب أردوغان حماسة أعضاء حزب العدالة والتنمية؛ إذ صفق الحضور مرات عديدة؛ إعجاباً بخطاب الرئيس التركي، الذي بدا غاضباً من استغلال نفوذه من قِبل الآخرين.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com