نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

روسيا تشهد غداً قرعة كأس العالم لكرة القدم 2018م

تم النشر: 30/11/2017 - الساعة: 18:26 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تشهد العاصمة الروسية موسكو ، غداً الجمعة الأول من شهر كانون الأول ديسمبر ، قرعة البطولة القادمة لكأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا العام المقبل 2018 م ، و بحسب مصادر مطلعة داخل روسيا ، فإنّ عمليّة سحب القرعة سيشرف عليها كل من الإعلاميّة الروسية ماريا كوماندنايا ، و الهداف الانجليزي لعام 1986م غاري لينيكر .


تعرف | على ملاعب كأس العالم روسيا 2018 


و تفيد المصادر ذاتها أنّه من المقرّر  أن يشارك في عملية سحب الكرات، ثمانية لاعبين سابقين هم الأرجنتيني دييغو مارادونا، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والإسباني كارلوس بويول، والفرنسي لوران بلان ، وكذلك يشارك الإنجليزي غوردون بانكس، والأورغوياني دييغو فورلان، بالاضافة إلى أسطورة الكرة الروسية وقائد المنتخب السوفياتي في مونديال 1958نيكيتا سيمونيان .

و سوف يتمّ أيضاً خلال القرعة مراعاة توزيع المنتخبات على المجموعات بحسب التقسيم الجغرافي عبر نظام مدروس ، بحيث يتم أخذ كافة المعايير بعين الاعتبار.
وفيما يلي تصنيف المنتخبات:
التصنيف الأول: روسيا (صاحبة الضيافة)، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.
التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنكلترا، كولومبيا، المكسيك، الأوروغواي، كرواتيا.
التصنيف الثالث: الدنمارك، ايسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، ايران.
التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، استراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية. 

و تتجه الأنظار العربية غداً إلى العاصمة الروسية موسكو ، لمعرفة مصير أربع فرق عربيّة متأهّلة ، وهي مصر و السعودية و تونس و المغرب ، حيث تأمل الجماهير ألا يكون هناك منتخبان في مجموعة واحدة ، و أن تكون القرعة رحيمة بهم .. 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20543 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com