مؤتمر رجال الأعمال التركي المصري يثمر عقودا بقيمة 130 مليون دولار

مؤتمر رجال الأعمال التركي المصري يثمر عقودا بقيمة 130 مليون دولار

نيو ترك بوست -

قال "أتيلا أتاسفين" رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك "تومياد"، إن مؤتمر "هيا نصنع معًا" الذي أقيم بمدينتي قونية وإسطنبول على مدار 4 أيام، قد أثمر عن توقيع عقود واتفاقيات بحوالي 130 مليون دولار.

وأشار أتاسفين إلى أن المؤتمر قد نجح في جذب استثمارات تركية جديدة إلى مصر تتراوح بين 120 إلى 130 مليون دولار، موضحا أن غالبية المشروعات شراكات استثمارية مصرية تركية في مجالات الصناعات الهندسية والغذائية والآلات الزراعية وقطع غيار السيارات والحفاضات الصحية وعدادات المياه، والأدوات المنزلية، والإنشاءات الهندسية، بالإضافة إلى الصفقات التصديرية.

وكشف رئيس الجمعية على وجود المزيد من الشراكات الاستثمارية التي لا تزال في طور الدراسة، وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الإحصاء أولي وسيتم إصدار إحصاء نهائي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بعد بدء خطوات تفعيل هذه الاتفاقات والصفقات.

 


رجال الأعمال المصرين | في المنطقة الصناعية بقونية التركية 



وقد استطاع العديد من رجال الأعمال عقد شراكات لمشروعات استثمارية جديدة، وصفقات تصديرية في مختلف الصناعات عبر اللقاءات المباشرة بين الجانبين.

ولفت أتاسفين إلى أن متابعة النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر وتفعيل هذه الشراكات على أرض الواقع سيسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوطيدها وفتح آفاق أكبر للتعاون الاقتصادي.

وشارك في المؤتمر 250 رجل أعمال تركي، و75 رجل أعمال مصري، و تضمن المؤتمر عقد اجتماعات ثنائية بين رجال الأعمال الأتراك والمصريين "بي تو بي"، وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا نحو 4.176 مليار دولار خلال 2016، مقابل 4.341 مليار دولار خلال 2015، وفقا لبيانات التجارة والصناعة المصرية.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com