كأس العالم 2018 في روسيا في سُطُور

تم النشر: 01/12/2017 - الساعة: 18:01 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تتجه أنظار المهتمين بالرياضة ، صوب العاصمة الروسية موسكو والتي تشهد اليوم سحب القرعة الخاصة بمونديال روسيا لكرة القدم 2018م ، و هنا نشير إلى بعض النقاط المهمة و اللافتة للانتباه في هذا المونديال . 

فهذا المونديال الذي سيقام في روسيا في 12 ملعب ، هو أول مونديال تشارك فيه أيسلندا و بنما ، في حين خرجت جنوب إفريقيا من  الدوري الأول رغم أنها هي من نظّمت البطولة ، و تشارك فيه البرازيل صاحبة خمسة ألقاب سابقة في بطولات كأس العالم ، و بالتالي تسعى ألمانيا إلى نيل اللقب الخامس في مونديال كأس العالم ، للّحاق بالبرازيل ، بعد أن نالت المركز الأول في عدد الأهداف المسجلة خلال آخر ثلاثة مونديالات ، و في الوقت نفسه تخشى على نفسها من الخروج من الدوري الأول مثلما حدث في كأس إسبانيا عام 2014م ، عندما خرج الطليان حاملو اللقب من الدوري الأول . 

و لعل أهم حدث يشهده كأس العالم 2018 ، هو عدم وجود الفن الكروي الإيطالي ، حيث ودّعت إيطاليا تصفيات البطولة و لم تتمكن من التأهل ، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ عام 1958م . 

و على الصعيد العربي فإنّ السعودية تشارك للمرة الخامسة في تصفيات كأس العالم ، كان آخرها في مونديال 2006م ، و لم تتأهل في المونديالين السابقين ، في حين تمكّنت من التأهل إلى مونديال روسيا 2018م .. 


قرعة كأس العالم | روسيا 2018 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com