كأس العالم 2018 في روسيا في سُطُور

كأس العالم 2018 في روسيا في سُطُور

نيو ترك بوست -

تتجه أنظار المهتمين بالرياضة ، صوب العاصمة الروسية موسكو والتي تشهد اليوم سحب القرعة الخاصة بمونديال روسيا لكرة القدم 2018م ، و هنا نشير إلى بعض النقاط المهمة و اللافتة للانتباه في هذا المونديال . 

فهذا المونديال الذي سيقام في روسيا في 12 ملعب ، هو أول مونديال تشارك فيه أيسلندا و بنما ، في حين خرجت جنوب إفريقيا من  الدوري الأول رغم أنها هي من نظّمت البطولة ، و تشارك فيه البرازيل صاحبة خمسة ألقاب سابقة في بطولات كأس العالم ، و بالتالي تسعى ألمانيا إلى نيل اللقب الخامس في مونديال كأس العالم ، للّحاق بالبرازيل ، بعد أن نالت المركز الأول في عدد الأهداف المسجلة خلال آخر ثلاثة مونديالات ، و في الوقت نفسه تخشى على نفسها من الخروج من الدوري الأول مثلما حدث في كأس إسبانيا عام 2014م ، عندما خرج الطليان حاملو اللقب من الدوري الأول . 

و لعل أهم حدث يشهده كأس العالم 2018 ، هو عدم وجود الفن الكروي الإيطالي ، حيث ودّعت إيطاليا تصفيات البطولة و لم تتمكن من التأهل ، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ عام 1958م . 

و على الصعيد العربي فإنّ السعودية تشارك للمرة الخامسة في تصفيات كأس العالم ، كان آخرها في مونديال 2006م ، و لم تتأهل في المونديالين السابقين ، في حين تمكّنت من التأهل إلى مونديال روسيا 2018م .. 


قرعة كأس العالم | روسيا 2018 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com