رئاسة الأركان التركية: تحييد 100 إرهابي خلال أسبوع

تم النشر: 02/12/2017 - الساعة: 12:23 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تمكنت قوات الأمن التركية من تحييد 100 إرهابي خلال الأسبوع الماضي، ضمن إطار العمليات العسكرية لمكافحة الإرهاب، في جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق.

وقالت رئاسة هيئة الأركان العامة التركية، أمس الجمعة، في بيان لها، إن قوات الأمن التركية نفذت عمليات عسكرية في الفترة ما بين 24 إلى 30 نوفمبر الماضي، في ولايات ديار بكر، وتونجلي، وبتليس، وأغري، وباطمان، وسيعرت، وبعض المناطق شمالي العراق، ما أسفر عن تحييد 100 إرهابي ينتمون لمنظمة بي كا كا الإرهابية ، بينهم قياديان.

كما استهدفت تلك العمليات السكرية في الفترة ذاتها مواقع تابعة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، وتم تدمير 59 منصة سلاح، ومستودعات أسلحة ومخابئ ومغارات يستخدمها الإرهابيون، فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وتستمر قوات الأمن والجيش التركي في استهداف مواقع تنظيم "بي كا كا" الإرهابي وملاحقة عناصره، في مناطق جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق؛ ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة من داخل تركيا وخارجها مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com