أردوغان يبحث هاتفياً مع نظيره الفلسطيني المستجدات في القدس

أردوغان يبحث هاتفياً مع نظيره الفلسطيني المستجدات في القدس

نيو ترك بوست -

قالت مصادر في الرئاسة التركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث خلال اتصال هاتفي أمس السبت مع نظيره الفلسطيني محمود عباس آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية كما بحث الرئيسان الوضع في مدينة القدس.

وخلال الاتصال شدد أردوغان على أهمية قدسية مدينة القدس والحرم الشريف (المسجد الأقصى)، منوهاً إلى ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي للمدينة.

كما أكد أردوغان للرئيس الفلسطيني ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق حدود يونيو/حزيران 1967، من أجل إرساء السلام الدائم والاستقرار في الشرق الأوسط.

وبحسب المصادر التركية أشارت أن أردوغان طالب بضرورة الالتزام بالقوانين الدولية وعدم انتهاك قرارات الأمم المتحدة لحساسية القضية .

وأوضحت المصادر ذاتها أن الرئيس التركي أكد للرئيس الفلسطيني دعم بلاده للقضية الفلسطينية،منوهاً في الوقت ذاته إلى أن رفع  القيود المفروضة على قطاع غزة من شأنها أن تساهم في دفع عجلة السلام قدماً.

من جانبه وجه الرئيس الفلسطيني شكره لنظيره التركي معرباً عن سعادته بالموقف التركي اتجاه القضية الفلسطينية، ووضع المسجد الأقصى وفقاً للمصادر ذاتها.

على الصعيد ذاته أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عباس أجرى عدة اتصالات هاتفية مع قادة عرب وأوروبيين، شملت  الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، وأمير قطر تميم بن حمد، وأمير الكويت صباح الجابر الأحمد الصباح، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وأطلعهم على التطورات المتعلقة بمدينة القدس، والمخاطر المحدقة بها من أجل حمايتها وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية".

جدير ذكره أن هذه الاتصالات جاءت عقب ما كشفه مسؤولون أمريكيون عن اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، في خطاب يلقيه الأربعاء المقبل، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com