نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

يلدريم يتعهّد بتوظيف 5000 من ذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي

تم النشر: 03/12/2017 - الساعة: 14:27 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكّد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ، أنّ الحكومة التركيّة ماضية في توظيف أكثر من 5 آلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات الحكومة ،  و سترفع جميع القيود و الصعوبات من أمامهم ، و بهذه الخطوة يصبح عدد العاملين لديها من هذه الفئة 50 ألف موظف . 

و قال بأنّ الحكومة التركية زادت من حصة الدعم الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة 27 ضعفاً ، خلال 15 سنة ، ليرتفع المبلغ المخصص لدعمهم من 385 مليون دولار ، إلى 9.7 مليار دولار خلال الفترة المذكورة . 

جاء ذلك في كلمة ألقاها بن علي يلدريم ، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ، و الذي يصادف اليوم الأحد 3 كانون الأول ديسمبر ، و قد ورد في كلمته قوله :"لا نقبل بأيّ حال من الأحوال حدوث تمييز بين ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من المواطنين، وفي هذا الإطار، أدخلت جميع التعديلات اللازمة على القوانين والتشريعات، وأزالت جميع الكلمات التي تشير إلى الإعاقة، بما يتسق مع حقوق الإنسان". 

و منذ عام 1993م ، يحتفل العالم في كل عام ، في الثالث من شهر كانون الأول ديسمبر ، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ، بهدف دعمهم و لفت الانتباه إليهم ، و السعي لانخراطهم في العمل و المجتمع ، جنباً إلى جنب مع سائر المواطنين . 

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20637 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com