نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ثلاث "سبح عثمانية "تغير مجرى حياة شاب تركي

تم النشر: 04/12/2017 - الساعة: 17:12 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدلت ثلاث سبح عثمانية حياة، الشاب التركي "ضياء دمير"  ،بعد أن ورثهما عن جده لينتهي به المشوار إلى تعلم حرفة وصناعة السبح.
وقال دمير: البالغ من العمر 29 عام، إنه" ورث ثلاث سبح عن جده قبل 12 عام، وتعود إلى العهد العثماني، حيث أثارة هذه السبح الفضول لديه، ليبدأ بجمع العديد منها في مختلف اشكالها وألوانها"، نقلا عن وكالة الأناضول.
وأوضح دمير، أنه كرس كل وقته ونفسه لصناعة السبح، في مشغل والده الكائن بالعاصمة التركية أنقرة، وأضاف أنه نمّى حرفته وخبرته في صناعة السبح مع مرور الوقت.
وأشار إلى أن السبح التي يبيعها تتراوح أسعارها بين الـ 10 و10 آلاف ليرة تركية يعني 2.5 دولار أو2500 دولار، وصناعتها تحتاج إلى الصبر والجهد الكبيرين.
ولفت دميرأنه أصبح يتلقى طلبات تصنيع السبح، بألوانها واشكالها المختلفة، وبيعها في جميع المدن التركية

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20678 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com