نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

قطر توجه دعوة مفاجئة لتركيا للتنقيب عن الغاز في البحر الأبيضتم النشر: 05/12/2017 - الساعة: 13:51 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ترجمة وتحرير/ نيو ترك بوست

قال رئيس المؤسسة الدولية للطاقة والتنمية المستدامة القطرية، عبد الله بن حمد العطية، إن بلاده ستقوم بشراكة مع تركيا من أجل التنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط.

 

وقال موقع "yenisafak" التركي إن قطر وجهت دعوة مفاجئة لتركيا من أجل مشاركتها في التنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، حيث أوضح عبد الله بن حمد العطية أن بلاده تقوم بعمليات تنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط وقبرص مع العديد من الشركات العالمية.

 

ويتابع عبد الله بن حمد أن لدى تركيا أيضا تجربة في التنقيب عن الغاز الطبيعي في منطقة البحر المتوسط، إلا أنها لا تزال محدودة، ولذلك فإننا نفكر في عقد شراكة معها للتنقيب سويا عن الغاز واكتشاف حقول جديدة بالبحر المتوسط.

 

وأكد عبد الله بن حمد أن تركيا تلعب دورا هاما جدا في المنطقة لذلك فإن الشراكة معها في التنقيب عن الغاز الطبيعي شيء مهم، مشيرا إلى أن بلاده لا يمكن أن تنسى مساندة ودعم أنقرة لها خلال المقاطعة الخليجية لها في 5 يونيو الماضي.


تعرف على | علاقة قطر وتركيا 


 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com