نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

جاويش أوغلو يحذّر من الفوضى إذا نُقِلت السفارة الأميركيّة إلى القدس

تم النشر: 05/12/2017 - الساعة: 17:08 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ، إنّ الوضع في المنطقة سيتّجه نحو الفوضى و الاضطراب في حال تمّ نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وربما يدخل الشرق الأوسط في مخاطر كبيرة . 

 

و قال الوزير التركي أنّ بلاده تأمل بتغيير الإدارة الأميركية موقفها من ذلك ، و أن تكون الأنباء التي تحدّثت عن عزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل غير صحية ، تجنّباً للفوضى و القلاقل . 

 

و أكّد أوغلو أنّ الحل الوحيد يكمن في إقامة دولتين تتعايشان جنباً إلى جنب بسلام . 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال حفل تكريمي في ألبانيا اليوم ، بعد عزم الإدارة الأميركيّة نقل السفارة الأميركية إلى القدس و الاعتراف بالقدس عاصمة أبديّة لإسرائيل .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com