أول ردّ إسرائيلي على تصريحات أردوغان بشأن القدس

تم النشر: 05/12/2017 - الساعة: 17:29 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

جاء الردّ الإسرائيلي الأول على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي كان قد هدّد بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في حال تمّ نقل السفارة الأميركية إلى القدس . 

 

الردّ جاء على لسان وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينت، الذي قال مخاطباً أردوغان بأنّ القدس بالنسبة لإسرائيل هي أهمّ بكثير من علاقات إسرائيل مع تركيّا، و بأنّ التهديدات التركية بقطع العلاقات الدبلوماسيّة مع إسرائيل في حال تم نقل السفارة الأميركية إلى القدس، لن تثني عزم الولايات المتحدة الأميركية عن ذلك، و لن تُقلِق إسرائيل .

 

جاء ذلك بعد تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أكّد فيها أنّ الخطوة الأميركية حيال مدينة القدس قد تدفع بالعلاقات الدبلوماسية التركية الإسرائيلية إلى القطيعة .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com