زيادة استخدام أدوات منع الحمل في الدول الفقيرة

تم النشر: 05/12/2017 - الساعة: 18:42 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد خبراء طبيون اليوم الثلاثاء أن تناول أدوية منع الحمل قد ارتفع في الدول الفقيرة والنامية، حيث تعد أدوية منع الحمل من وسائل تنظيم النسل فيحد من الإجهاض الغير مشروع وزيادة عدد الوفيات في الدول الفقيرة.

وقال الخبراء:" أن تنظيم النسل يعد من الضروريات لبناء أسرة مستقلة، حيث تسمح للمرأة بالعمل ويعطي الفرصة للأب بتوفير المزيد من الإمكانيات لأطفاله".

وأوضح الخبراء أن وسائل منع الحمل الطبية والعقاقير الطبية عملت على الحد ما يقارب  84 مليون حالة حمل غير مخطط لها، وما يقارب 26 مليون حالة إجهاض خطر، و125 ألف وفاة في عملية الولادة في العالم.

وفي سياق متصل بينت هيئة تنظيم الأسرة 2020 إن هناك ارتفاع ملحوظ على النساء المستخدمات لأدوات منع الحمل أي ما يقارب 40 مليون حالة، على عكس ما آلت إليه الحالات قبل 5 أعوام في 69 دولة في قارتي إفريقيا وآسيا.

ولفتت الهيئة أن قارة آسيا تكثر فيها عدد مستخدمات أدوات منع الحمل فوصلت النسبة إلى ما يقارب 38% من النساء في قارة آسيا، أما عن قارة إفريقيا فوصلت نسبة النساء المستخدمات لمنع الحمل إلى 23.4%.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com