نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

كيليتشدار أوغلو: نقل السفارة للقدس سيكون سببا في الدم والدموع

تم النشر: 06/12/2017 - الساعة: 05:47 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ترجمة وتحرير / نيو ترك بوست

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيليتش دارأوغلو، إن عملية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ستكون سبباً في الدم والدموع بمنطقة الشرق الأوسط.
ونقلاً عن موقع "timeturk" التركي فإن زعيم المعارضة أوضح اليوم خلال تصريحات له، أن القدس هي حجر الأساس بالنسبة للشرق الأوسط، ولا يجب أن يقوم أحد بالتلاعب بها.
وتابع كيليتشدار أوغلو أنه إذا تم إتخاذ هذا القرار  سيكون خاطىء،و سيجر منطقة الشرق الأوسط لمزيد من الدم والدموع، مشيراً إلى أن بلاده تريد أن يجلس الطرفان "فلسطين- إسرائيل" على طاولة الحوار .
وفي نهاية حديثه أكد زعيم المعارضة أن بلاده تدعم الفلسطنيين، ولن يتمكن أي شخص أن يجعلنا نتهاون عن مساندتهم.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com