انطلاق منصة "كن متطوعاً" في اليوم العالمي للتطوع

انطلاق منصة "كن متطوعاً" في اليوم العالمي للتطوع
انطلاق منصة "كن متطوعاً" في اليوم العالمي للتطوع

انطلاق منصة "كن متطوعاً" في اليوم العالمي للتطوع

في اليوم العالمي للتطوع، أُعلن عن انطلاق منصة "كن متطوعاً" (Bevol) للعمل التطوعي، في إسطنبول، والتي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الخدمة التطوعية، وخلق "مساحة مشتركة بين أصحاب الأعمال وبين المتطوعين".

تم الإعلان خلال مؤتمر صحفي نظمه مؤسسو المنصة والقائمون عليها، بمشاركة أتراك وسوريين وفرنسيين ومشاركين من دول أخرى.

وعن كيفية المشاركة والتفاعل في المنصة قال بشار الحراكي مؤسس المنصة إنه "سيتم ذلك عن طريق حسابات يفتحها المتطوعون على موقع المنصة وملئها ببياناتهم والأنشطة التي يفضلون التطوع فيها ليس في تركيا فقط، ولكن في جميع أنحاء العالم".

وأشار إلى أن "التواصل مع المتطوعين سيتم عبر آليات مختلفة، من بينها الموقع ووسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع "ستكون هناك إعلانات دورية لأعمال تطوعية من مشاريع ومؤسسات عالمية، وبذلك نسهل عملية التواصل بين المتطوعين والمؤسسات غير الربحية التي تعمل على جهود المتطوعين بشكل كبير".

وأضاف "تواصلنا مع مئات المؤسسات عبر العالم، ولنا ممثلون في تركيا وفرنسا والعراق وكندا وبريطانيا وقطر وأمريكا والأردن واليابان، ونسبة كبيرة جدا ممن تواصلنا معهم ينتظرون بدء العمل وانطلاق الشراكة"،و"لدينا عدد كبير من المتطوعين تجاوز ألفي شخص، وسنضم بياناتهم إلى المنصة، وجميعهم جاهزون للانضمام".

وتعتبر المنصة بمثابة "فرصة فريدة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بجهودهم ومشاركة قيمهم وتعزيز أعمالهم في أوساط منظماتهم والمنظمات غير الحكومية ووكالات منظمة الأمم المتحدة والسلطات الحكومية والقطاع الخاص".

ويهدف القائمون على المنصة لأن تكون أكبر منصة وسيطة دافعة للعمل التطوعي عبر العالم، وجعلها وسيلة للربط بين منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية والمؤسسات التعليمية والحكومية من أجل وتطوير أعمالها عن طريق المساهمة في توفير إعداد فرق من المتطوعين المستعدين لتقديم خدمات للمجتمع.

وعلى صعيد الشركات التجارية، فإن المنصة ستتيح لها مزيداً من الانتشار بحصولها على الإعلام المناسب مقابل تقديمها خدمات مجانية لشريحة من المتطوعين، انطلاقاً من مبدأ "معا نربح"؛ لتحقيق المنفعة لكل الأطراف المشاركة.

هذا وقد اعتمدت الأمم المتحدة الخامس من ديسمبر من كل عام يوماً عالمياً للتطوع، والذي يصادف يوم الثلاثاء، وهو يوم انطلاق منصة"كن متطوعاً".

مشاركة على: