نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بدء العد التنازلي لخط أنابيب الغاز العابر للأناضول تانابتم النشر: 06/12/2017 - الساعة: 12:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

انطلق العد التنازلي لافتتاح مشروع خط أنابيب الغاز العابر للأناضول "تاناب" بحسب ما نقلت صحيفة "aksam" التركية صباح اليوم.

وأوضحت الصحيفة التركية أن افتتاح مشروع خط أنانيب الغاز تاناب سيكون في النصف الأول من عام 2018 القادم، وستتمكن تركيا خلال المرحلة الأولى من المشروع من نقل ما يقرب من 6 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى أوروبا.

ومشروع الغاز الطبيعي "تاناب" خاص بنقل الغاز الأذربيجاني إلى أوروبا عبر تركيا، ويتكون الخط من 3 أقسام الأول يربط بين أذربيجان وتركيا ويسمى "خط جنوب القوقاز"، أما الثاني هو القسم المار عبر تركيا ويسمى "خط أنابيب الغاز العابر للأناضول"، أما الثالث والأخير هو القسم الرابط بين تركيا واليونان ويسمى "خط الأنابيب العابر للأدرياتي".

وكانت  تركيا وأذربيجان وقعتا اتفاقية تمديد خط "تاناب" في 21 ديسمبر 2011، وفيما يبلغ طوله 1850 كيلو متر، من المتوقع أن تبلغ قدرته الاستيعابية في الضخ 31 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com