تركيا ..من جنة التجار الجزائريين إلى وجهة مفضلة للإقامة

تركيا ..من جنة التجار الجزائريين إلى وجهة مفضلة للإقامة

نيو ترك بوست -

خديجة بودومي

بعد أن كانت ملاذ آلاف التجار الجزائريين والوجهة الأولى للسياحة , باتت تركيا حلماً يراود الجزائريين للإقامة فيها بفضل ظروف العمل والراحة  التي توفرها, فيما تسارع المؤسسات الاستشارية والوكالات التركية لعرض أرقى الخدمات  مع تبسيط الإجراءات .

تصدرت تركيا قائمة أكثر الوجهات المفضلة لدى الجزائريين الراغبين في قضاء عطلتهم خارج الوطن، حيث كان المدير العام للخطوط الجوية التركية في الجزائر  السيد برشين ايشلار   قد كشف أن عدد السياح الجزائريين الذين زاروا تركيا السنة الماضية فاق 170 ألف سائح، بعدما أصبحت تركيا حسب الإحصائيات الحديثة،  الوجهة الثانية المفضلة للجزائريين بعد تونس، مشيرا في نفس الصدد إلى أنه من المتوقع وصول عددهم هذه السنة إلى حدود 200 ألف سائح.

هذا وتشير الإحصائيات أن  السياح الجزائريين  الوافدين إلى تركيا في ارتفاع مستمر من سنة إلى أخرى، يأتي هذا في وقت تستقبل الجزائر هي الأخرى عددا كبيرا من الأتراك الباحثين عن فرص للعمل وكذا للسياحة، والذين بلغ عددهم إلى غاية هذه السنة عشرين ألف تركي بين مقيم من أجل العمل والسياحة.

إلى جانب ذلك لاتزال تركيا تمثل الوجهة الأولى للتجار الجزائريين بعد أن سيطرت السلع الصينية  ولعل التحفيزات التي يجدها التجار الجزائريون لبلوغ بلد أردوغان لاختيار سلعهم من بين الأسباب التي دفعتهم لتغيير الوجهة، فالحصول على التأشيرة يتم  بسهولة، إضافة إلى قرب المسافة بين الجزائر وتركيا بخلاف الصين، كما أن الإقامة في الفنادق غير مكلفة ولا تتجاوز في الكثير من الفنادق عتبة 30 دولارا أي نحو 3000 دينار جزائري لليوم، كما أن الخيارات لاقتناء الألبسة بالجملة غير محدودة، من أغلى سعر إلى الأرخص، حسب الجودة.

جزائريون يؤسسون صفحات للاستفسار والتواصل  ووكالات تتنافس على أرقى الخدمات

وبعد أن شكلت الوجهة الأولى للسياحة والتجارة , راجت مؤخرا على مواقع التواصل الإجتماعي صفحات أسسها جزائريون ومغتربون في تركيا ,تشرح الاجراءات القانونية للإقامة في تركيا قصد العمل أو الزواج أو الإستثمار أو الإقامة لأجل طويل الأمد

هذا ويقدم أصحاب الصفحات شروحات عن الإقامة قصد العمل, حيث  يشترط مقابل الحصول على فيزة تخول الاقامة يجب على الشخص ان يجد احدى الشركات او المصانع الموجودة في تركيا ويتعاقد معها ومن ثم يقدم طلب الفيزة للسفارة التركية للحصول على فيزة العمل .أما عن الراغبين في  الدراسة فكل شخص يود الدراسة في تركيا في اي معهد كان خاص او حكومي يحق له باستخراج فيزة طالب وهذا لا يخولة بالعمل نهائيا . وبشأن الإقامة طويلة الأمد  يحق لطالبها الانتقال من مكان لآخر بحرية مطلقة.

وهذا وفتحت مؤسسات استشارية في تركيا مختصة في الاستشارة السياحية والعقارية , حيث توفر للراغبين جميع الخدمات المتعلقة بإقامتهم وسياحتهم.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com