نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دراسة طبية: ذكاء الأطفال يتناسب عكسياً بعدد ألعابهم

تم النشر: 06/12/2017 - الساعة: 20:00 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أجريت راسة طبية حديثة تفيد أن عدد الألعاب المبالغ فيه يؤثر على الأطفال بشكل سلبي، ويغير سلوكهم ويعيق نمو ذكائهم.

وقال باحثون في جامعة توليدو في الولايات المتحدة:" أن الأطفال الذين يمتلكون الكثير من الألعاب يحد من ذكائهم وإبداعهم من الأطفال الذين يمتلكون ألعاباً أقل".

وأوضح الباحثون أن الدراسة أجريت على 36 طفلاً عن طريق المراقبة لمدة نصف ساعة من الزمن بحيث منح الأطفال في التجربة الأولى 4 ألعاب، وفي التجربة الثانية 16 لعبة.

وأكد الباحثون أن الأطفال أبدعوا بشكل أكبر عندما امتلكوا لعباً اقل، حيث استخدم الطفل اللعبة الواحدة أكثر من مرة، وفكروا في كيفية استخدامها بأكثر  من طريقة.

وأشار الباحثون على أنه من الضروري على الآباء ودور الحضانة والمدارس التقليل من عدد الألعاب ليتمكن الأطفال من التفكير في كيفية اللعب في اللعبة الواحدة أكثر من مرة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20770 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com