نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مسؤولان من البيت الأبيض: قرار ترامب عقبة أمام عملية السلامتم النشر: 07/12/2017 - الساعة: 11:01 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

لم يأتِ إعلان ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة تحدياً للعالم فحسب، بل يبدو أنه تحدٍ لسياسيين من البيت الأبيض أيضاً، ممن تنبأوا بأن هكذا قرار سيكون عقبة كبيرة أمام عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

فقد كشفت قناة CNN عن تصريحات نسبتها لمسؤولين اثنين من البيت الأبيض -رفضا الكشف عن اسميهما- ، لفتا فيها إلى العواقب السلبية التي ستتبع القرار والتي ستشهدها المنطقة قريباً، كما أكدا بأن هناك أضراراً تلوح بالأفق على طريق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال أحد المسؤولين إن الطاقم الأمريكي المختص بعملية السلام في الشرق الأوسط لم يتحدث مع المسؤولين الفلسطينيين بعد اتخاذ ترامب القرار، وأكد بأن القرار سيؤثر سلباً على أي اتفاق محتمل بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف المسؤول: "نحن مستعدون إزاء خروج العملية (السلام) عن مسارها، لكني واثق من أن ذلك سيكون مؤقتاً".

من جانبه أوضح المسؤول الثاني بأن القرار سيسبب اضطرابات على المدى القريب، وأعرب عن أمله بأن يخدم القرار عملية السلام على المدى البعيد.

جاءت هذه التصريحات بعيد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، وهذا ما يعد الأول من نوعه على مستوى الرؤساء الأمريكيين.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com