نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

 "تيكا" التركية تعمل على ترميم مسجد عثماني في صربيا

تم النشر: 07/12/2017 - الساعة: 18:05 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعمل وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، على ترميم مسجد "والدة السلطان العثماني" عبد العزيز في صربيا، كخطوة مهمة لأحياء التاريخ العثماني.
وقالت تيكا: إنها تعمل على ترميم المسجد، الكائن في مدينة "سينيتسا" الصربية، والذي تم إنشاؤه وفق تعليمات السلطانة برتونهال، والدة السلطان العثماني عبد العزيز، في بيان نشرته الوكالة أمس الأربعاء على موقعها الإلكتروني.
وتابعت تيكا في بيانها، "أنها أقدمت على خطوتها هذه، لحماية وإحياء ميراث الأجداد العثمانيين في منطقة البلقان، وأضافت أنه من المقرر الانتهاء من الترميم خلال العام القادم، وذلك من أجل إعادة هيبته وأصالته التاريخية واستئناف خدمات المسلمين."
جدير ذكره أن المسجد يعد أحد رموز سينيتسا، تأسس في عام
1870 ،كما يعد المسجد السلطاني الوحيد في صربيا.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com