أوّل دولة أوروبية تتخذ قراراً مماثلاً لقرار ترامب

تم النشر: 07/12/2017 - الساعة: 18:08 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، القدس عاصمة أبدية لإسرائيل ، تأتي دولة التشيك الأوروبية ، كأول دولة تحذو الحذو ذاته ، من خلال اعترافها بأنّ مدينة القدس هي عاصمة إسرائيل الأبدية .

و كذلك تعتزم التشيك نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس ، في خطوة مماثلة للخطوة الأميركية ، و قد أفاد بيان صادر عن وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاورالك، قوله إن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس سيتم بالاستناد إلى نتائج مفاوضات تجريها بلاده مع شركاء رئيسيين في المنطقة والعالم.

و يُذكر أنّ البرلمان التشيكي كان قد صوّت بالأغلبية في يونيو/حزيران الماضي ، على قرار يدعو للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو ما اعتبرته مصادر إسرائيلية بأنه قرار تاريخي . 

و بهذه الخطوة تأتي دولة التشيك كأول دولة أوروبية تسير على خطا الإداراة الأميركية و الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل .. 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com