مواقف اللاعبين الرياضيين العرب من قرار ترامب

مواقف اللاعبين الرياضيين العرب من قرار ترامب
مواقف اللاعبين الرياضيين العرب من قرار ترامب

مواقف اللاعبين الرياضيين العرب من قرار ترامب


أعلن العديد من الرياضيين العرب رفضهم لقرار دونالد ترامب بـ "نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة واعتبارها عاصمة لإسرائيل".

و قد أعرب لاعب كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة عن إدانته الشديدة لهذا الفعل، وقال في تغريدة له على تويتر "الكيان الصهيوني احتلال، تعاملوا معه على هذا الأساس ليس له عواصم أو أرض، القدس عربية إسلامية وكل الأرض".

كما قال اللاعب السعودي السابق نواف التمياط على صفحته أيضا "هذا ما علمته أطفالي وسيخبرون به أحفادي أن القدس منذ الأزل والآن ومستقبلًا عاصمة فلسطين الأبدية".

وبدوره أكد ياسر القحطاني السعودي الدولي ولاعب نادي الهلال، على صفحته بتغريدة قال فيها "ما عاصره أجدادنا وولد عليه آباؤنا وتربينا عليه وما سنربي عليه أبناؤنا ويخلّد لأحفادنا هو أن القدس إسلامية عربية فلسطينية إلى أبد الآبدين".


"إم بي سي" توقف علا الفارس بسبب دفاعها عن القدس 



أما لاعب كرة القدم المصري محمود عبد المنعم "كهربا" المحترف في نادي اتحاد جدة السعودي، فقد نشر صورة للمسجد الأقصى المبارك على صفحته الشخصية بموقع تويتر وكتب أسفلها : "اطمئني يا فلسطين".

وأشار نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم، إلى إسلامية القدس قائلا: "القدس لها رب يحميها وستبقى عاصمة عربية إسلامية فلسطينية شاء من شاء وأبى من أبى".‎

هذا وقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

و قد احتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وأعلنت في 1980 ضمها إلى القدس الغربية المحتلة منذ عام 1948، معتبرة "القدس عاصمة موحدة وأبدية" لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به، كما يتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة استنادًا لقرارات المجتمع الدولي.

مشاركة على: