شهيد وإصابات فلسطينية على حدود التماس مع إسرائيل

شهيد وإصابات فلسطينية على حدود التماس مع إسرائيل
شهيد وإصابات فلسطينية على حدود التماس مع إسرائيل

شهيد وإصابات فلسطينية على حدود التماس مع إسرائيل

شهد اليوم بعد صلاة الجمعة اندلاع مواجهات في مناطق مختلفة في فلسطين المحتلة، جاءت رفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

وأوضح أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بالقطاع استشهاد الشاب محمود المصري" 30" عاما بعد تعرضه لرصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع، وإصابة 35 مواطنا بينها إصابة أحدهما حرجة في الرقبة، وأخرى متوسطة في القدم، وذلك في مواجهات شرقي مدينة غزة.

 

بينما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الضفة، في بيان لها بوقوع 217 حالة إصابة بالاختناق والرصاص المطاطي في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقد اندلعت المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، وشهدت قرى نعلين وبلعين وبدرس مواجهات مماثلة عقب مسيرات رافضة للقرار الأمريكي ضد القدس.


استنفار فلسطيني للدفاع عن القدس 


واندلعت مواجهات أخرى على نقاط التماس بين شبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي بلدة دورا جنوب الخليل، أصيب خلالها عشرات المواطنين بالاختناق والرصاص المطاطي .

وقد أصيب 4 مواطنين في مخيم العروب شمال الخليل بالرصاص الحيّ، بينما أصيب العشرات في بيت لحم بالاختناق بسبب إطلاق الاحتلال قنابلى الغاز لتفريق المتظاهرين.

 

وعلى كافة الصعد في مناطق مختلفة شهدت البلدات الفلسطينية في الضفة الغربية مواجهات ومناوشات منظمة وفردية، وذلك كبلدة كفر قدوم وأخرى في بلدة جيوس في محافظة قلقيلية، إضافة لمواجهات قرب مستوطنة حومش المخلاة جنوب مدينة جنين.

مشاركة على: