نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

متظاهرون في السودان ينادون بطرد القائم بالأعمال الأمريكي

تم النشر: 08/12/2017 - الساعة: 17:54 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست


نادى محتجون اليوم الجمعة، وسط الخرطوم، إلى طرد القائم بالأعمال الأمريكي لدى السودان؛ وجاء هذا ردا على قرار دونالد ترامب، حول الاعتراف بالقدس الشرقية والغربية عاصمة لإسرائيل.

و عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد "قلب الخرطوم"، خاطب عادل أبوشور المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في السودان، مئات المشاركين في وقفة احتجاجية ، قائلا إن "قرار ترامب سيوحد الصف الإسلامي.. هذا القرار هو عطاء من لا يملك لمن لا يستحق".

كما دعا المحتجون الرئيس السوداني، عمر البشير، إلى طرد القائم بالأعمال الأمريكي، ستيفن كوتسيس، ووصفوا ترامب بـ"العنصري"، وقراره بـ"المشؤوم".

وجاءت الوقفة الاحتجاجية بمشاركة ممثلون عن رئاسة الجمهورية والحكومة وحزب "المؤتمر الوطني" الحاكم، بالإضافة إلى عدد من الأحزاب السياسية والجماعات الدينية، وقيادات فلسطينية، وردد المحتجون هتافات منها: "بالروح بالدم نفديك يا أقصي"، و"قادمون .. قادمون .. نحن نحن المسلمون"، و"فلسطين عربية".


إقرأ أيضا: السودان يمتلك أعلى احتياطي نحاس في العالم 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20860 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com