مليار يورو استثمار "أسيلسان" لإنتاج "معدات التسجيل الرقمية"

مليار يورو استثمار "أسيلسان" لإنتاج "معدات التسجيل الرقمية"
مليار يورو استثمار "أسيلسان" لإنتاج "معدات التسجيل الرقمية"

مليار يورو استثمار "أسيلسان" لإنتاج "معدات التسجيل الرقمية"

انتجت مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية "أسيلسان" معدات التسجيل الرقمية، التي يصنعها عدد قليل من الدول في العالم، و ذلك بهدف الحفاظ على مقدار كبير من العملات الأجنبية داخل البلاد، بالإضافة إلى تأمين سلامة حركة المرور البرية.

و ابتكرت مؤسسة أسيلسان العديد من المنتجات الجديدة، عن طريق عمليات البحث و التطوير التي تمارسها باستمرار، و قامت بعرض منتجاتها في الأسواق، و يعد إنتاج أسيلسان لمعدات التسجيل الرقمية بإمكانيات وخبرات محلية، سيساهم في توفير ذهاب نحو مليار يورو سنويا إلى خارج تركيا.

كما تلبي أسيلسان الكثير من الاحتياجات المدنية، وذلك من خلال استثمار الخبرات والكفاءات المحلية العاملة لديها، بالإضافة إلى مساهمتها في تطوير قطاع الصناعات الدفاعية في تركيا، و حالياً يتم تحويل التكنولوجيا العسكرية إلى منتجات تستخدم في الحياة المدنية، بهدف إنعاش اقتصاد البلاد.

و من أهم هذه الاحتياجات المدنية "معدات التسجيل الرقمية"، حيث أخذ هذا المنتج مكانه في الأسواق التركية، وبدأ قطاع السيارات بالاستفادة منه، كما يعد استخدام معدات التسجيل الرقمية، ضرورية في دول الاتحاد الأوروبي، حيث يتم تركيبها للشاحنات والسيارات التجارية والحافلات التي تُقلّ أكثر من 9 أشخاص.

و قد طالبت دول الاتحاد الأوروبي جميع الحافلات والشاحنات التركية الراغبة في دخول أراضيها، بضرورة استخدام جهاز "معدات التسجيل الرقمية"، لذلك قامت السلطات التركية بإصدار قرار جعلت بموجبه تركيب معدات التسجيل الرقمية، إجبارية في الأنواع المذكورة من السيارات.


إقرأ أيضا: تركيا قبلة الاستثمارات 


و تحتل تركيا المرتبة الثانية في العالم في مجال النقل البري، لا سيما أنها تمتلك 60 ألف سيارة نقل وشحن، يعملون داخل القارة الأوروبية، و نظرا  إلى عدد السيارات التي يجب أن تستخدم هذا الجهاز.

و كان يسهل التلاعب بالنسخ القديمة من معدات التسجيل الرقمية، و أدى ذلك إلى الكثير من الحوادث المرورية، إلا أن الأجهزة التي تنتجها أسيلسان غير قابلة للتلاعب، لأنها تتمتع بآلية مراقبة فعالة، وبفضل الجهاز الذي ابتكرته مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، يصبح من السهل مراقبة سرعة السيارات، وعدد الساعات التي يعمل فيها قائد السيارة، و يرجع هذا إلى أنّ الجهاز مصمم بطريقة لا يمكن التدخل في آلية عملها من الخارج.

وبالرغم من اشتراط الاتحاد الأوروبي وجود هذا الجهاز في السيارات التي تدخل أراضيها من تركيا وبلدان أخرى، إلا أن هذا المنتج يعد سوقاً ضخماً.

وجدير ذكره أن "أسيلسان" قد برزت في مجال تطوير أنظمة ومنتجات بتقنيات دقيقة، و أصبحت تساهم بشكل كبير في الاقتصاد التركي عبر تصدير منتجاتها.

مشاركة على: