لاعب برشلونة "أردا طوران "يعلق على قرار ترامب

لاعب برشلونة "أردا طوران "يعلق على قرار ترامب
لاعب برشلونة "أردا طوران "يعلق على قرار ترامب

لاعب برشلونة "أردا طوران "يعلق على قرار ترامب

علق اللاعب التركي في نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم "أردا طوران "على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارته للقدس.

 

وجاء ذلك على حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة، حيث غرد بالقول "القدس عاصمة السلام والإنسانية"، "أبعدوا أسلحتكم عن الناس الأبرياء".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي أثار غضب عربي وإسلامي وتحذيرات دولية على هذا القرار.


 إقرأ أيضا: مواقف اللاعبين الرياضيين العرب من قرار ترامب


في السياق ذاته شهدت، عدة الدول العربية عددا من الاحتجاجات على قرار ترامب الجائر، واندلعت العديد منها إلى مواجهات داخل فلسطين، وسقط ضحيتها شهداء وجرحى إثرا المواجهة مع قوات الاحتلال. 

ويذكر أن لاعب نادي مولودية الجزائر، عبد الرحمن حشود، قد تضامن مع القدس أثناء مباراته مع نادي اتحاد الحراش، حيث كشف عن قميصه الذي يرتديه أمام كاميرات التصوير وقد كتب عليه القدس عاصمة فلسطين الأبدية وقام بتقبيل العلم الفلسطيني الموجود على نفس القميص.


وبدوره أكد ياسر القحطاني السعودي الدولي ولاعب نادي الهلال، على صفحته بتغريدة قال فيها "ما عاصره أجدادنا وولد عليه آباؤنا هو أن "القدس إسلامية عربية فلسطينية إلى أبد الآبدين‎".


جدير ذكره أن الشعب الفلسطيني، يتمسك، بالقدس الشرقية عاصمة فلسطين العربية، حسب قرار المجتمع الدولي الذي لا يعترف، بما ترتب على احتلال إسرائيل للقدس عام 1967وضمها في عام 1980، والإعلان عن القدس عاصمة أبدية لإسرائيل.

مشاركة على: