نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان: دولة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الأطفال والشباب

تم النشر: 09/12/2017 - الساعة: 18:37 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم السبت على أن إسرائيل دولة احتلال تصف كيانها بالقوي فتقتل الأطفال والشباب، وطائراتها تقصف قطاع غزة، وذلك خلال كلمة له في اللقاء الختامي للابتكار والمستثمرين من تنظيم مجلس المصدرين الأتراك في مدينة أنقرة.

وقال أردوغان:" لا يمكن أن نسمح لدولة مغتصبة التحكم في مصير القدس منذ 1967م بغير حق أو قانون أو ميثاق أخلاق".

وأضاف أدروغان أن مدينة القدس قرة أعيننا وقبلتنا الأولى ويتأكد العالم أجمع أن القدس خط أحمر.

ولفت أدروغان أن قرار ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل يعد ضربة في وجه مجلس الأمن الذي يحوي الولايات المتحدة.

ونوه أردوغان أن الولايات المتحدة اعتبرت قرار مجلس الأمن رقم 478 الذي أقر في عام 1980 لاغي، مشيراً أنه لا يمكن الوثوق بأمم متحدة يتجاوزها أعضائها الدائمون.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com