نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بوزداغ يطالب منظمة التعاون الإسلامي باتخاذ موقف يتجاوز الإدانة

تم النشر: 10/12/2017 - الساعة: 14:59 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

طالب نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث باسم الحكومة، بكر بوزداغ منظمة التعاون الإسلامي أن تتضمن قمتهم التي ستنعقد الأربعاء المقبل موقفاً يتجاوز الإدانة  جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني أجراه بوزداغ اليوم الأحد مع قناة محلية.

وقال :خلال اللقاء "سنواصل انتهاج السياسة ذاتها دون تغيير في قناعاتها ورؤيتها، حتى لو بقيت وحيدة".

وأكد المتحدث باسم الحكومة التركية أن بلاده حاسمة في موضوع فلسطين ودائماً مواقفها واضحة وهي عادة ما تتخذ سياسات واضحة دون مواربة، وقال :تركيا دائماً تتدافع عن فلسطين في كل المواقف.

وأعلن ترامب الأربعاء الماضي  في خطاب متلفز من البيت الأبيض ، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20918 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com