" تركيا" تكتشف نباتات جديدة في إزمير

" تركيا" تكتشف نباتات جديدة في إزمير

نيو ترك بوست -

اكتشف علماء أتراك وجود خمسة أنواع نباتية، جديدة في ولاية إزمير ، لم تكن مندرجة ضمن لائحة النباتات المعروفة في العالم.

جاء ذلك في تصريح لـ "نور الدين تاش"مدير عام مؤسسة حماية الطبيعة والمنتزهات الوطني، حيث قال إن وزير الغابات والمياه  "ويسل إر أوغلو" قد أطلق مشروع التنوع البيولوجي الوطني في وقت سابق اليوم، نقلا عن وكالة الاناضول.

وتابع تاش قوله: إن الفريق المشرف على المشروع، أوضح مدى غنى تركيا بالنباتات الطبيعة وتنوعها البيولوجي، وقد أنهى بحثه في 33 ولاية تركية، ولايزال يستمر في البحث عن أنواع جديدة من النباتات في 43 ولاية تركية أخرى. ومن المرجح بقاء البحث حتى عام 2019 لتشمل كل الولايات التركية.

وأوضح تاش أن الخبراء الزراعيين، سوف يرسموا خريطة للبلاد، في التنوع البيولوجي بعد انتهاء البحث عن نباتات جديدة، مشيراً إلى أن الفريق العامل في إزمير بإشراف الدكتور حسن يلدريم، ومساعده آدمي فخري، تمكنوا من اكتشاف 5 أنواع جديدة من النباتات البذرية، الخاصة بالمنطقة دون أخرى.

مبيناً أن فريق العمل قدم مقالات حول هذه النباتات، وتم إرسالها إلى المجلات العلمية المنتشرة في العالم، دون ذكر أسماء هذه النباتات، وهي تنتمي إلى الفصيلة الجريسية، والصليبية، بالإضافة إلى فصيلة الحمحمية، والنرجسية.

 

الجدير بالذكر أن هناك نبته تسمّى "Verbascum smyrnaeum"والمكتشفة من قبل العالم الشهير بيير آدموند بوسيرفي  قبل 173 عام ـ 1844 وسرعان ما اختفت هذه النبتة ولكن استطاع الاتراك اكتشافها مجددًا.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com