الإعلان عن مشروع قطار سريع بين شانلي أورفا وغازي عنتاب

تم النشر: 11/12/2017 - الساعة: 14:28 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن وزير النقل التركي، أحمد أرسلان، عن موعد توقيع اتفاقية لبدء مشروع القطار السريع بين مدينتي "غازي عنتاب -شانلي أورفا"، خلال آخر تصريحات له.
ونقلا عن موقع "yeniakit" التركي فإن الوزير أحمد أرسلان أكد أن موعد التوقيع اتفاقية تنفيذ المشروع سيكون في شهر يناير من عام 2018 القادم.
وأوضح أرسلان أن عمليات التجهيز بدأت من أجل مشروع القطار السريع بين غازي عنتاب وشانلي أورفا، مشيراً إلى أن هدفهم الأول والأكبر هو عمل خط قطار سريع من اسطنبول وحتى غازي عنتاب.
وأشار أرسلان إلى أن القطار السريع سيبلغ طوله 150 كيلومتر، كما سيتم ربط شانلي أورفا مع  ماردين بخط حديدي يمتد 170 كيلومتر.
وتابع أرسلان أنه سيتم كذلك إنشاء مركز لوجستي في بوابة "مرشد بينار" الحدودية مع سوريا ضمن المشروع.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com