ثلاث مباريات ساخنة في قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا

 ثلاث مباريات ساخنة في قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا
ثلاث مباريات ساخنة في قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا

ثلاث مباريات ساخنة في قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا

أجريت قرعة دور ال16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الإثنين، و أسفرت عن ثلاث مواجهات ساخنة بين الفرق.

يصطدم ريال مدريد الأسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي في لقاء ناري، حيث سيعود الفريقان بالذاكرة إلى المواجهات التي جمعت بينهما في الأعوام المنصرمة، و قد سبق للفريقين أن لعبا معاً سوياً ست مرات، حقق الريال الفوز في مباراتين، ومثلهما حقق سان جيرمان الفوز، و تعادلا في مباراتين.

و في مواجهة حاسمة أخرى تم اختيار فريق تشيلسي الإنجليزي في مواجهة فريق برشلونة الإسباني، و قد تواجها سابقاً  12 مرة في تلك البطولة القارية، حيث حقق تشيلسي الفوز في أربع مواجهات، في حين فاز برشلونة في ثلاث مواجهات، وخيم التعادل بينهما في خمس مواجهات.

و سيتواجه بشيكطاش مع بايرن ميونيخ الألماني في لقاء قوي من الجانبين في ظل المستوى المتميز الذي ظهر عليه لاعبو الفريقين خلال مرحلة المجموعات، و تغلب بايرن ميونيخ سابقاً على بشيكطاش ذهابًا وإيابًا في مرحلة المجموعات لموسم 1997-1998 بنتيجة واحدة وهي 2-0 في كلا المواجهتين.

و بالحديث عن باقي مباريات ثمن النهائي، فسيتواجه بها ليفربول الإنجليزي مع بورتو البرتغالي، ويوفينتوس الإيطالي مع توتنهام الإنجليزي، وبازل السويسري مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وإشبيلية الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وشاختار الأوكراني مع روما الإيطالي.

و جدير ذكره أن مباريات الذهاب ستقام في أيام 13 و14 و20 و21 فبراير، كما تم تحديد مباريات الإياب أيام 6 و7 و13 و14 من شهر مارس المقبل.

مشاركة على: