نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيّا تطلب توضيحات من ألمانيا بشأن اتفاقيّة الجمارك

تم النشر: 11/12/2017 - الساعة: 15:16 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

طلبت تركيا من السلطات في ألمانيا ، تقديم توضيحات حول اتفاقيّة الاتحاد الجمركي الموقّعة بين البلدين منذ عام 1995م ، خاصةً بعد تشكيل الحكومة الألمانية ، وقالت لابد أن يكون كل شيء واضحاً في المرحلة المقبلة . 

الاتفاق الجديد بين تركيا و ألمانيا ينصّ على أن تشمل اتفاقية الجمارك لمنتجات الزراعية والخدمية والصناعية وقطاع المشتريات العامة ، و هذا مالم يكن موجوداً فيما سبق . 

جاء ذلك على لسان وزير الاقتصاد التركي نهاد زييكجي اليوم ، الذي وصف الموقف الألماني حيال اتفاقية الجمارك بين البلدين بالغامض ، و قال :"بأنّ حجم التجارة الخارجية مع الاتحاد الأوروبي بلغ 43 في المئة من إجمالي التجارة الخارجية لتركيا، وبحلول نهاية هذا العام سيصل إجمالي التجارة الخارجية مع الاتحاد إلى 160 مليار دولار، وأن ألمانيا تعتبر أكبر شريك لتركيا في أوروبا، وبالتالي فإن تحديث الاتحاد الجمركي سيعود بالفائدة على كلا الجانبين.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
20966 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com