نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

"سلسلة أفلام وثائقية" توثق الحياة البرية في تركيا

تم النشر: 11/12/2017 - الساعة: 19:18 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يسعى فريق “ناشيونال جيوغرافيك”، إلى إنتاج وتصوير أفلام وثائقية تكشف الحياة الطبيعية والبرية في شرق تركيا.
مستفيداً من الخبرات التي يمتلكها، الأستاذ الدكتور المساعد “جاغان شكرجي أوغلو”، رئيس جمعية شمال جنوب تركيا المعني بشؤون الحياة البرية.
وقال" شكرجي أوغلو" إنه يجري دراسات مختلفة، عن الحياة البرية في ولايات، قارص وأردهان وآغري وإيغدير وأرضروم، شرقي تركيا، منذ 10 أعوام.
وتابع قوله إن هذه المناطق، تحوي على عدد كبير من الحيوانات كالدببة الرمادية، والوشق القوقازي المهدد بالانقراض، فضلاً عن الطيور بأنواعها.
ولفت الدكتور جاغان شكرجي أوغلو، على أهمية هذه الأفلام المنتجة من قبل ناشيونال جيوغرافيك، تحت أسم "المستكشفون" مشيداً بالدور الذي تلعبه لمعرفة الحياة والغابات شرقي تركيا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com