"سائقو السيارات "في إسطنبول يتظاهرون نصرة للقدس

 "سائقو السيارات "في إسطنبول يتظاهرون نصرة للقدس
"سائقو السيارات "في إسطنبول يتظاهرون نصرة للقدس

"سائقو السيارات "في إسطنبول يتظاهرون نصرة للقدس

عبر سائقو السيارات في إسطنبول أمس الاثنين، عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ونصرة للقدس، من خلال تجمعهم أمام القنصلية الأمريكية، منددين بقرار ترامب حول القدس.
حيث خرج السائقون في موكب من السيارات، وهم يرفعون الأعلام التركية والفلسطينية، معبرين عن رفضهم الكامل للقرار الأمريكي، ومطالبين بمقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية، نقلاً عن وكالة الأناضول.
مرددين كلمات رافضة لأمريكا وإسرائيل،"لا تختبر صبرنا يا ترامب". إسرائيل إرهابية، وبعدها وقفوا دقيقة صمت حداد على أرواح الشهداء الفلسطينيين وشهداء الانقلاب الفاشل بتركيا.
وقال "حسين دومان "رئيس جمعية سائقي سيارات الأجرة في تركيا، إن "السائقون في إسطنبول طالبوا الموطنين الأتراك، بعدم استخدام وسائل شركة النقل الأمريكية المعروفة "أوبر".  

مشيراً أن سائقي سيارات الأجرة اتخذوا قرارًا بمقاطعة كافة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية، جاء ذلك في بيان صحفي تلاه دومان باسم السائقون.
وتابع دومان بقوله: إن "نصف قلب المسلمين مكة، والنصف الآخر هو القدس"، ولن يكون الشعب الفلسطيني بمفرده اليوم، مضيفاً أن قرار ترامب حول القدس هو قرار غير قانوني وهو مرفوض بالنسبة لنا جميعًا.
الجدير ذكره أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن القدس عاصمة لإسرائيل الأسبوع الماضي، الأمر الذي أثار ردود فعل واستنكارات متعددة في مختلف الدول، وعمت المظاهرات أرجاء الدول العربية والإسلامية معبرين عن رفضهم الكامل لقرار ترامب العنصري.
.‎

مشاركة على: