معرض جدة الدولي للكتاب يشهد أول مشاركة لمجلة "رؤية تركية"

معرض جدة الدولي للكتاب يشهد أول مشاركة لمجلة "رؤية تركية"
معرض جدة الدولي للكتاب يشهد أول مشاركة لمجلة "رؤية تركية"

معرض جدة الدولي للكتاب يشهد أول مشاركة لمجلة "رؤية تركية"

يشهد معرض جدة الدولي للكتاب الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته الخميس المقبل في نسخته الثالثة، خلال الفترة ما بين 14-24 ديسمبر/كانون أول الجاري على مشاركة للمرة الأولى  لمجلة "رؤية تركية"، الصادرة عن مركز "سيتا للدراسات والأبحاث" ، وسط مشاركة نحو 500 دار نشر من 42 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه المشاركة انطلاقاً من حرص المجلة على تعميق الروابط  بين تركيا والسعودية بصفة خاصة ودول الخليج بشكل عام وذلك بحسب البيان الصادر عن رئيس تحرير المجلة، رمضان يلدريم.

ونوهه يلدريم أن للسعودية مكانة مميزة على جميع المستويات السياسية والمجتمعية والثقافية، وأشاد بخطوات المملكة في إثراء المشهد الثقافي والمعرفي في العالمين العربي والإسلامي من خلال تنشيط دور المكتبات العربية ودور النشر والمنتج الثقافي  بشكل عام وذلك بإقامة الفعاليات الهامة والبارزة وعقد المعارض كمعرض جدة للكتاب .

وقال : مجلة "رؤية تركية" تقدم لزوارها في معرض جدة للكتاب، بالتوازي مع الأعداد الكاملة للمجلة منذ صدورها في 2012 إلى اليوم، كتابا هاما حول الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا، صيف العام الماضي ،ولفت خلال حديثه أن المعلومات والحقائق التي يتضمنها الكتاب تكشف لأول مرة .

ووجه يلدريم شكره في ختام البيان إلى القائمين على المعرض لما قدموه من تيسيرات للمجلة ،مشيداً بالدور الذي يلعبه  الفاعلون الثقافيون في المملكة وتفهمهم لعمق العلاقات العربية السعودية التركية وأهمية تعميقها وتعزيزها.

جدير ذكره أن مجلة "رؤية تركية" انطلقت منذ العام 2012 وتركز اهتمامها على نشر المقالات والدراسات لثلة مرموقة من الكتاب والأكاديميين والباحثين والمختصين العرب والأتراك وهي مجلة فصلية علمية محكمة

كما يشار إلى أن مجلة رؤية تحظى باهتمام ومتابعة العديد من صناع القرار والسياسات بالعالم العربي وذلك بسبب رؤيتها الموضوعية البعيدة عن التحيز ما جعلها تشغل حيزا علميا في الفضاء المعرفي العربي.

مشاركة على: