توقعات وصول الدخل الناتج عن دور السينما في السعودية إلى 90 مليار

توقعات وصول الدخل الناتج عن دور السينما في السعودية إلى 90 مليار


توقعت وزارة الثقافة والإعلام السعودية المساهمة بأكثر من 90 مليار ريال (23.99 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.

حيث أعلن صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي للسعودية)، عن توقيع مذكرة مع شركة "إي إم سي إنترتينمنت" التي تعد أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم، حول طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي وفرص الاستثمار والشراكة المتعلقة به في المملكة، جاء ذلك في بيان صدر عن الصندوق اليوم الثلاثاء.

و قد صرحت الوزارة أمس الاثنين، عن بدء السماح لدور السينما بالعمل في المملكة مع بداية عام 2018، كما سمحت بمنح تراخيص لدور السينما، حيث ستفتح دور السينما أبوابها لأول مرة منذ 35 عام.

و لفت صندوق الاستثمارات حول تطلعاته للعمل مع شركة "إس إم سي إنترتينمنت" ، و العمل على استكشاف الفرص المتواجدة في تطوير قطاع من المتوقع أن يقارب حجمه مليار دولار.

و بدوره قال آدم أرون، الرئيس التنفيذي لـ"إس إم سي إنترتينمنت" : "يشكل هذا الإعلان فرصة غير مسبوقة للربط ما بين منتجاتنا السينمائية وأكثر من 30 مليون من مواطني وسكان المملكة، الذين نعلم من خلال زياراتهم المتكررة لدور السينما في البلدان المجاورة، أن العديد منهم من عشاق مشاهدة الأفلام".



 

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com