نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

 تركيا تقرر إعادة ضريح سليمان شاه إلى "قره قوزان" السورية

تم النشر: 12/12/2017 - الساعة: 14:10 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قررت الحكومة التركية إعادة ضريح سليمان شاه إلى مكانه القديم (قرية قره قوزان) السورية، بعد أن هدأت الأوضاع في سوريا.
جاء ذلك في كلمة لرئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مساء الإثنين، ألقاها أمام البرلمان التركي، خلال مناقشة مشروع قانون ميزانية الإدارة المركزية لعام 2018.
وقال رئيس الوزراء إنه تم نقل الضريح لأسباب أمنية، لافتا إلى أن قطعة الأرض التي أقيم عليها ضريح سليمان شاه في القرية السورية تعود ملكيتها لتركيا.
الجدير ذكره، أن الجيش التركي قد نفذ في 22 فبراير/ شباط 2015، عملية عسكرية برية نقل خلالها المقر القديم لضريح "سليمان شاه بن قايا ألب"، جد مؤسس الدولة العثمانية عثمان غازي، كما تم نقل رفات سليمان شاه وعدد من المقتنيات الأخرى من الضريح الواقع في قرية "قره قوزاق" التابعة لمحافظة حلب السورية، إلى منطقة في قرية أشمة السورية قرب الحدود التركية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com