قمة منظمة التعاون الإسلامي غدا في تركيا

قمة منظمة التعاون الإسلامي غدا في تركيا

ينعقد غدا الأربعاء في اسطنبول  مؤتمر القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي على ثلاث مستويات، أولها سيبدأ اليوم  اجتماعا على مستوى الخبراء، وغدا صباحا على مستوى وزراء الخارجية، ويليه اجتماعا على مستوى القمة يحضره رؤساء، وملوك، ووزراء من 58 دولة إسلامية.

و يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء، إلى مدينة اسطنبول، كما سيلقي كلمة خلال المؤتمر، بالإضافة إلى عقده لعدة لقاءات هامة على هامش القمة.

كما توجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من العاصمة السعودية الرياض إلى تركيا؛ حيث يترأس وفد بلاده المشارك في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي.

و على رأس وفد رسمي توجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم للمشاركة في قمة منظمة التعاون الإسلامي المتعلقة بالقدس، و رافق الأمير كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ومدير مكتب أمير البلاد أحمد فهد الفهد، والمستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله أبوالحسن، ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح، ونائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله، ولفيف من شخصيات حكومية رفيعة، وكبار المسؤولين بالديوان الأميري.

كما وصل الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو، ووصل الرئيس الأذري إلهام علييف إلى إسطنبول، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس، التي تنعقد غدا الأربعاء.

و توجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم للمشاركة في قمة "منظمة التعاون الإسلامي" الطارئة التي ستعقد غداً، لبحث قضية القدس وتطوراتها الأخيرة.

و قد قال "فائد مصطفى" سفير دولة فلسطين لدى تركيا، إنه يتم اتخاذ قرارات وإجراءات على مستوى الحدث السياسي، ردا على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في مؤتمر القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي المقرر يوم غدٍ الأربعاء في اسطنبول.

وأضاف مصطفى أنه قد آن الأوان للقيام بكل ما هو مطلوب من الأمة تجاه فلسطين، واسناد شعبنا الفلسطيني حتى تمكينه من الحصول على حقوقه الوطنية المشروعة.


إقرأ أيضا| ابنة أردوغان تعبّر عن تضامنها مع القدس 



 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com