عباس: الولايات المتحدة أنهت دورها كوسيط في العمليات السياسية

تم النشر: 13/12/2017 - الساعة: 18:39 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد محمود عباس الرئيس الفلسطيني اليوم الأربعاء على أن فلسطين وقادتها ترفض أي عملية سياسية من الولايات المتحدة بعد اليوم، كما ورفض الاعتراف الأمريكي بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، وذلك خلال كلمته في قمة التعاون الإسلامي في اسطنبول.

وقال عباس:" ندين القرارات الأمريكية الباطلة التي اعترف بها الرئيس الأمريكي في وقت تباحثنا في العملية السياسية لتحقيق السلام العادل"، مشيراً أن فلسطين ترفض أي عملية سلام تديرها الولايات المتحدة.

وأضاف عباس إن إسرائيل تعمل لتشتيت أهلنا في القدس بإتباع إجراءات استعمارية والضغط عليهم بكافة الوسائل كالمنع من البناء وسحب هوياتهم وإقرار الضرائب الكبيرة.

وأشار عباس أن الولايات المتحدة غيرت صفقة العصر وحولتها إلى صفعة العصر وبذلك خسرت دورها كوسيط.

وأوضح عباس أن فلسطين تساهم في محاربة الإرهاب وتشاركت ذلك مع الكثير من الدول كأمريكيا، وبذلك ندين قرارات الكونغرس التي تقول عن منظمة التحرير الفلسطينية أنها إرهابية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com