أردوغان يلتقي نظيره السوداني لبحث سبل التعاون بين البلدين

أردوغان يلتقي نظيره السوداني لبحث سبل التعاون بين البلدين

نيو ترك بوست -

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، نظيره السوداني عمر البشير، في "قصر يلدز" على هامش القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، في إسطنبول.وجرى اللقاء  الذي استغرق أكثر من ساعة بعيدا عن الإعلام في "قصر يلدز"، وفق ما صرحت به مصادر رسمية.
وأفادت وكالة السودان للأنباء بأن الرئيس التركي، أكد خلال اللقاء اعتزامه زيارة الخرطوم يومي 24-25 من الشهر الجاري، على رأس وفد كبير يضم أكثر من 200 من رجال الأعمال والاقتصاديين، للتداول حول قضايا الاستثمار والاقتصاد ومجالات التعاون المختلفة.
وقال وزير الدولة بالخارجية السودانية، حامد ممتاز، إن اللقاء كان مثمراً وتناول فيه البشير وأردوغان، العلاقات الثنائية والمسائل ذات الصلة بالتطورات في المنطقة الإسلامية.
وأشار إلى أن الزعيمين أكدا خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بينهما، والعمل المشترك في دفع الأزمات التي تواجه المنطقة
هذا وقد التقى الرئيس التركي في وقت سابق لاجتماعه المذكور، بالرئيس الإيراني حسن روحاني، كما التقى أيضا بالرئيس الأفغاني أشرف غني، بشكل منفصل.
وقد انعقدت القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي أمس الأربعاء؛ لبحث التطورات الأخيرة بشأن مدينة القدس، بمشاركة 16 زعيما، وممثلي دول منظمة التعاون الإسلامي.
ودعا البيان الختامي للقمة جميع دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة، عاصمة لدولة فلسطين، و مواجهة أي خطوات من شأنها المساس بالوضع القائم التاريخي أو القانوني أو الديني أو السياسي، لمدينة القدس.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com