نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

نتنياهو يرد على قمة إسطنبول

تم النشر: 14/12/2017 - الساعة: 10:09 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء، عزم عدة دول الاعتراف بمدينة القدس الفلسطينية المحتلة، عاصمة لإسرائيل، سيرا على خطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

جاء ذلك في رد لنتنياهو على القمة الإسلامية الاستثنائية التي انعقدت بمدينة إسطنبول واتخذت قرار الاعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وقد علق نتنياهو على قرار القمة قائلا:"هذه التصريحات لم تؤثر علينا، ففي النهاية الحقيقة هي التي ستنتصر، فهناك بعض الدول ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتنقل سفاراتها إليها".

وأضاف: "إسرائيل تصون حرية العبادة لكافة الأديان بالمدينة المقدسة ونحن الذين نفي بهذا التعهد في الشرق الأوسط كما لا تفي به أي جهة أخرى حيث الجهات الأخرى غالبا ما تخفق وتفشل في ذلك فشلا ذريعا... وعلى الفلسطينيين ترك التطرف وقبول هذه الحقيقة".

 

يذكر أن أمس الأربعاء احتضنت مدينة اسطنبول قمة استثنائية لدول منظمة التعاون الإسلامي وخرجت بقرار الاعتراف بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولة فلسطين.


إقرأ أيضا |  قمة إسطنبول تعلن القدس الشرقية عاصمة فلسطين 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com