نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

جامعة تركية تحصل على مركز 77 في تصنيف عالمي

تم النشر: 14/12/2017 - الساعة: 12:28 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

انتزعت جامعة إسطنبول التقنية، المركز 77 ضمن تسلسل أول 100 جامعة على مقياس "غرين ميتريك"، المعني بتقييم تميز الجامعات على مستوى العالم .

 

وتعرف "غرين ميتريك" بالمقياس الأخضر، وهي منصة دولية للاستدامة والتوعية البيئية تجري تقييماتها في مجالات البنية التحتية، والطاقة، والتغير المناخي، وإعادة التدوير، ومصادر المياه، والمواصلات، والتعليم.

 

وأفاد بيان صادر عن جامعة إسطنبول التقنية، اليوم الخميس، أن جامعة إسطنبول التقنية احتلت التسلسل 77 من بين 619 جامعة تقدمت بطلبات إلى "غرين ميتريك"، حيث أصبحت بذلك أول جامعة تركية تحتل مكانا ضمن أول 100 جامعة في القائمة.

 

وقال رئيس جامعة إسطنبول التقنية، البروفسور "محمد قراجا"، في البيان إنهم يعملون منذ 2013 وفقاً لهدف إنشاء "حرم أخضر" للجامعة.  

وأشار قاراجا إلى أنهم تمكنوا من جعل حرم الجامعة بوابة خضراء وسط ناطحات السحاب، وزحمة المرور في إسطنبول.    

وأضاف أنهم تمكنوا من دمج جمال الطبيعة مع النشاط الحيوي، من خلال إنشاء طرقات للدراجات الهوائية، وأرصفة صديقة للبيئة، وأعمال المناظر الطبيعية، والإضاءة وفي مختلف المجالات الرياضية في حرم الجامعة.

 

من جانبه قال نائب رئيس الجامعة البرفسور "طيفون قنداب" أن هدفهم الجديد وهو إنشاء "حرم ذكي" وليس الاكتفاء بحرم أخضر فقط، مبيناً أنهم سيركزون على متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومسألة إعادة التدوير، وتوفير البنية التحتية لذلك.


إقرأ أيضا| دليل الجامعات في تركيا 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
21076 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com