نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

البرلمان الأوروبي يفشل في استصدار قرار يحظر الشاورما التركية

تم النشر: 14/12/2017 - الساعة: 15:08 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

فشل البرلمان الأوروبي في تمرير مشروع قرار يقضي بحظر تناول و تداول الشاورما التركية، بذريعة احتوائها على مواد حافظة مضرّة بالصحة العامة .


وقال حزب الشعب الأوروبي، وهو حزب ينتمي ليمين الوسط و يعدّ أكبر الأحزاب في البرلمان الأوروبي، إنّ منع استخدام الفوسفات قد يؤّدي إلى فقدان 200 ألف فرصة عمل في أوروبا، أكثر من نصفهم في ألمانيا.


و قد اقترحت المفوضية الأوروبية السماح باستخدام مادة الفوسفات في اللحم المجمد المستخدم في الكباب، حيث تعدّ إضافة مشتقات الفوسفات إلى الكباب ممنوعة بصورة نظرية ولكنّ المنع نادراً ما يُنفّذ.


و يسمح بإضافة الفوسفات إلى بعض النقانق ، ويوجد بصورة طبيعية في بعض الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل اللحوم والبذور ومنتجات الألبان.
وحاول أعضاء البرلمان من حزب الخضر ومن الاشتراكيين منع قرار المفوضية ، قائلين إنّ مكملات الفوسفات يمكن أن تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب ، وتضرّ بالعظام وأنها لا يجب السماح بها في اللحوم إجمالا.


 إقرأ أيضا| أوروبا تسعى لحظر تناول الشاورما التركيّة


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com