أنطاليا تقرر كسب 100 مليون يورو من السياحة الرياضية

تم النشر: 14/12/2017 - الساعة: 22:19 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعربت مدينة انطاليا التركية، عن نيتها كسب 100 مليون يورو من السياحة الرياضية، أي ما يعادل 117 مليون دولار أمريكي في الأشهر الثلاث الأولى من عام 2018.
وقال "رجب شميل ياشاجان"، رئيس رابطة السياحة الرياضية التركية، إن أنطاليا تعمل على استضافة، 2000 فريق لكرة القدم من داخل وخارج تركيا، في المنتجع السياحي المشمس، بغية التدريب الشتوي ما بين فترة يناير ـ كانون ثاني ومارس ـ آذار   بحسب  وكالة الأناضول 
وتابع قائلاً: تستقبل المدينة عدد من الرياضيين والحكام، والشباب المتدربين البالغين من العمر 14 ـ 16 سنة، إلى جانب الفرق الرياضية.

 وأوضح ياشاجان أن نحو 30 فريقًا من روسيا، وأوكرانيا، ورومانيا، وكرواتيا، وصربيا، وسلوفينيا، والجمهورية التشيكية، والمجر، وإيران، وبعض الدول العربية أكدوا بالفعل قدومهم لمعسكر الشتاء في أنطاليا، وأن 90 في المئة من الفرق المشاركة في الدوري الممتاز في روسيا، أبدوا استعدادهم.
 وأكد ياشاجان على أهمية السياحة الرياضية، وقدرتها على تعزيز السياحة الصيفية، مبيناً أن الفترة بين يناير ومارس، جيدة للحجوزات المبكرة لفصل الصيف.


اقرأ أيضاً|| متحف الجليد بولاية انطاليا قبلة السياح  


ولفت ياشاجان أن عام 2017 شهد انتعاش كبير في السياحة، مقارنة بالعام 2016 الذي انخفضت فيه السياحة بشكل ملحوظ، ومن المتوقع أن تصل عائدات السياحة الرياضية في أنطاليا، لعام 2018 لأكثر من 100 مليون يورو، محطمة كل الأرقام المسجلة لعام 2014.  
 جدير ذكره أن ولاية أنطاليا، تعد الوجهة الرئيسية لتركيا، يقصدها الملايين من السياح من مختلف الدول داخل وخارج تركيا، فهي تمتاز بسواحلها الجميلة، وطبيعتها الساحرة ومكانتها التاريخية العريقة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com