نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الكويت تعتزم إنشاء غرفة عمليات جراحية للسوريين جنوب تركيا

تم النشر: 15/12/2017 - الساعة: 12:02 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعتزم مؤسسة بيت الزكاة الكويتية ، إقامة مشفى للعمليات الجراحية لصالح اللاجئين السوريين في ولاية هطاي جنوب تركيا ، و ذلك بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية IHH . 


و قال إرهان يمالاق المنسّق العام لهيئة الإغاثة ، إنّ هذا المشروع سيتم تنفيذه بسرعة و في أقرب وقت ممكن، و إنّ الهيئة وقعت بروتوكولاً مع المؤسسة الكويتية، التي قدّمت مبلغاً مالياً قدره 140 ألف يورو ، من أجل تقديم خدمات صحية للّاجئين السوريين هناك .


كما عبّر إرهان عن شكره العميق للمؤسسة الكويتية ، بسبب هذا الدعم ، و لوقوفها إلى جانب اللاجئين السوريين الفارين من جحيم الحرب في بلادهم .


و يُذكر أنّ زير الداخلية التركي سليمان صويلو ، كان قد صرّح سابقاً بأنّ بلاده استقبلت 3.2 مليون لاجئ سوري حتى الآن ،  بينهم 330 ألف تقريباً مقيمون في مخيمات اللجوء ، إضافة إلى وجود لاجئين من العراق وأفغانستان وإيران وباكستان والصومال وغيرهم.


إقرأ أيضا| العمال الكردستاني يفتتح مستشفى في عفرين بسوريا 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com